من سار على الدرب وصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مفاجئة يوم الجمعة

مُساهمة  سعيد في الخميس 18 سبتمبر - 21:43

هل تفكر أن تخوض مجال الملاكمة؟ إذا كان لديك الاستعداد الكافي فدعنا نساعدك بهذه النصائح.

الملاكمة ليس أن توجه لكمة وتتفادى أخرى، إنها أكبر من ذلك بكثير وتحتاج إلى مجهود شاق وممارسة العديد من الرياضات الأخرى، والأهم من هذا، أن تكون محباً لهذا الفن القتالي.

1) التزم بالتمارين والبرامج التي تفرض عليك، فخبراء الملاكمة يقولون إن المبتدئ يحتاج إلى تدريبات مكثفة لمدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر قبل أن يدخل حلبة المنافسة، التدريبات تضم 3 مجالات: اللياقة البدنية والتدريبات الأساسية وحمل الأوزان.

2) الملاكمون المحترفون يعرفون أهمية اللياقة البدنية ودورها الحاسم في زيادة قدرة التحمل المطلوبة في المنافسات ذات الجولات الطويلة، لهذا يحرص متدرب الملاكمة على الركض لمسافات طويلة والعدو السريع لتحفيز قدرة التحمل.

3) تمارين الملاكمة الأساسية تستهدف الجذع لأهميته للملاكمة، هذه التمارين مثل العقلة والبطن والقرفصة والضغط، كل تمرين قم فيه بـ3 جلسات، عدد مرات تكرار التمرين داخل الجلسات لا يتخطى الـ20.

4) تمارين حمل الأوزان، خاصة تلك التي تستهدف عضلات الأكتاف والصدر واليدين، تساعد الملاكم على بناء ضربات قوية تأتي من قبضة حديدية.

5) بعد ذلك انتقل إلى تعلم أساسيات الملاكمة، وأهم هذه الأساسيات هي الوقفة التي يجب أن يقف بها الملاكم أثناء المنافسة، إذا كنت أيمن، فقدم ساقك اليسرى إلى الأمام وأخر اليمنى وقف على بعد 45 درجة من منافسك، وضع يدك قبضتك اليسرى أسفل خدك واليمنى أسفل فكك، والعكس إذا كنت أعسراً.

6) أثناء المنافسة قف على مقدمة القدمين وتحرك باستمرار في الحلبة، إذا كنت تواجه ملاكماً أعسر فتحرك ليسارك، إذا كان العكس تحرك ناحية يمينك حتى تبتعد عن نطاق ضرباته القوية.

7) أكثر من تمارين اللكمات بطريقة محترفة، وكن على دراية بتقنيات وأساليب توجيه اللكمات للخصم.

Cool تعلم كيفية صد ضربات الخصم وتلقي الضربات أيضاً، فالملاكمة ليست مقصورة على توجيه اللكمات، استخدم التحرك ووضع اليدين أمام الوجه والكوعين لحماية الجذع.
avatar
سعيد
Admin

المساهمات : 368
تاريخ التسجيل : 13/11/2008
العمر : 54
الموقع : www.magdoubkom.kalamfikalam.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

من سار على الدرب وصل

مُساهمة  سعيد في الخميس 18 سبتمبر - 21:30

من سار على الدرب وصل
شكرا لكم و الله بادرة طيبة خلفت صداً طيباً في نفوس طيبة
رسالة شكر وشهاة تقدير و آعتراف لكل من بادر وشارك و آستبشر بالمجهودات الجبارة اللتي قاموا بها مواطنين للقضاء على النقطة السوداء شكراً ل رضوان قربة فاطمة الصنهاجي الخدالي جلول عبد الرحيم العظمة سطيحة محمد الخلطي سعيد العظمة وجنود خفاء شاركوا عن بعيد تقديرا لهم و آحتفالا بالمحتفى بهم أهدي هديتي المتواضعة لهم هكدا يكون المواطن و هدي هي المواطنة شكرا و ألف شكر لكم مجدوب القرية قرميم سعيد موعدنا بالنقطة يوم الجمعة 26 سبتمر 2014 على الساعة الرابعة مساءً إن شاء الله
avatar
سعيد
Admin

المساهمات : 368
تاريخ التسجيل : 13/11/2008
العمر : 54
الموقع : www.magdoubkom.kalamfikalam.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى